ملاك الروح

اهلا بكى يا احلى بنوته ارجو الاستمتاع مع احلى بنات فى احلى منتدى

ومع اسرتك وبيتك الثانى اسرة ملاك الروح
احلى الاوقات معانا وبس
مستنيه ايه يلا بسرعة شاركينا عن طريق التسجيل ولو عايزة تعرفى طريقة التسجيل ادخلى على قسم مملكة البنات

وخدى جائزتك بسرعة اللى يعمل0 1 موضوع واحد ياخد وسام التميز
يلا شاركينا عرض مايتفوتش
ملاك الروح

.:=-[ منتديات ملاك الروح]=-:.

نتمنى الاستمتاع فى منتدى ملاك الروح منتدى لكل البنات ارجو الاستمتاع ومشاركتنا يلا شاركينا بسرعة

 

ملاك الروح:اهلا اهلا نورتى منتدانا بجد نفسنا تشاركينا وهلا ومليون غلا ملاك الحب: اهلا بكل الاعضاء والزوار اتمنى لكم قضاء امتع وقت مع منتدى ملاك الروح ملاكــ النور: اهلا بيكى نتمنى انك تستمتعى معنا وتستفيدى بمواضيعنا واكيد هتفيدينا كمان

    بحث عن الطاقة المتجددة

    شاطر
    avatar
    ملاك الروح
    المديره العامه
    المديره العامه

    mms : ملاك الروح احلى بنوته
    انثى السرطان عدد المساهمات : 356
    تاريخ التسجيل : 30/06/2010
    العمر : 24
    الموقع : ام الدنيا

    بحث عن الطاقة المتجددة

    مُساهمة  ملاك الروح في السبت يونيو 04, 2011 12:54 pm

    احنا دائما متعودين نعمل



    انا النهارده بقدملكم بحث حول (الطاقه المتجدده)

    بحث مهم وجميل يلا بينا نشوفه


    عندما عرف الإنسان النار، عرف أول طريقة لاستغلال الطاقة واستخدامها في مختلف أغراضه الحياتية مثل طهي الطعام وتدفئة الكهف وإنارة الظلام، وهكذا كان الحجر هو أول مصدر خارجي للطاقة؛ ثم تلاه الخشب وغيره من أدوات إشعال النار، والحصول على الطاقة الحرارية.
    والطاقة هي الوجه الآخر لموجودات الكون غير الحية، فالجمادات بطبيعتها قاصرة عن تغيير حالتها دون مؤثر خارجي، وهذا المؤثر الخارجي هو الطاقة، فالطاقة هي مؤثرات تتبادلها الأجسام المادية لتغيير حالتها، فمثلا لتحريك جسم ساكن ندفعه فنعطيه بذلك طاقة حركية، ولتسخين جسم نعطيه طاقة حرارية، ولجعل الجسم مرئياً نسلط عليه ضوءاً فنعطيه طاقة ضوئية، وهكذا.


    ويمكن تعريف الطاقة بأنها القدرة على القيام بنشاط ما، وهناك صور عديدة للطاقة يتمثل أهمها في الحرارة والضوء والصوت، وهناك أيضاً الطاقة الميكانيكية التي تولدها الآلات، والطاقة الكيميائية التي تنتج من حدوث تفاعلات كيميائية، وهناك الطاقة الكهربائية، والطاقة الكهرومائية، والحركية، والإشعاعية، والديناميكية، والذرية. كما يمكن تحويل الطاقة من صورة إلى أخرى، من طاقة كيميائية إلى طاقة ضوئية مثلاً، والكهربائية إلى حركية.
    وكمية الطاقة الموجودة في العالم ثابتة على الدوام، فالطاقة لا تفنى ولا تستحدث، ولكنها تتحول من صورة إلى أخرى، ولهذا نجد أن الطاقة هي قدرة المادة للقيام بالشغل (الحركة)، فالطاقة التي يصاحبها حركة يطلق عليها طاقة حركية، والطاقة التي لها صلة بالوضع يطلق عليها طاقة كامنة.
    وهناك تصنيف للطاقة ومصادرها يقوم على مدى إمكانية تجدد تلك الطاقة واستمراريتها، وهذا التصنيف يشمل:
    1- الطاقة التقليدية أو المستنفذة:

    وتشمل الفحم والبترول والمعادن والغاز الطبيعي والمواد الكيميائية، وهي مستنفذة لأنها لا يمكن صنعها ثانية أو تعويضها مجدداً في زمن قصير.
    2- الطاقة المتجددة أو النظيفة أو البديلة:

    وتشمل طاقة الرياح والهواء والطاقة الشمسية وطاقة المياه أو الأمواج والطاقة الجوفية في باطن الأرض وطاقة الكتلة الحيوية، وهي طاقات لا تنضب.
    وفي السطور القليلة التالية سنتعرف على أهم أشكال الطاقة المتجددة وكيفية الاستفادة منها:
    أ- طاقة المياه:

    توليد الطاقة من المياهتأتي الطاقة المائية من طاقة تدفق المياه أو سقوطها في حالة الشلالات (مساقط المياه)، أو من تلاطم الأمواج في البحار، حيث تنشأ الأمواج نتيجة لحركة الرياح وفعلها على مياه البحار والمحيطات والبحيرات، ومن حركة الأمواج هذه تنشأ طاقة يمكن استغلالها، وتحويلها إلى طاقة كهربائية، حيث تنتج الأمواج في الأحوال العادية طاقة تقدر ما بين 10 إلى 100 كيلو وات لكل متر من الشاطئ في المناطق متوسطة البعد عن خط الاستواء.
    كذلك يمكن الاستفادة من الطاقة المتولدة من حركات المد والجزر في المياه، وأخيراً يمكن أيضاً الاستفادة من الفارق في درجات الحرارة بين الطبقتين العليا والسفلى من المياه التي يمكن أن يصل إلى فرق 10 درجات مئوية.
    ب- طاقة الكتلة الحيوية (Biomass fuels):

    وهي الطاقة التي تستمد من المواد العضوية كإحراق النباتات وعظام ومخلفات الحيوانات والنفايات والمخلفات الزراعية. والنباتات المستخدمة في إنتاج طاقة الكتلة الحيوية يمكن أن تكون أشجاراً سريعة النمو، أو حبوباً، أو زيوتاً نباتية، أو مخلفات زراعية، وهناك أساليب مختلفة لمعالجة أنواع الوقود الحيوي، منها:

    ج- الطاقة الجوفية:

    وهي طاقة الحرارة الأرضية، حيث يُستفاد من ارتفاع درجة الحرارة في جوف الأرض باستخراج هذه الطاقة وتحويلها إلى أشكال أخرى، وفي بعض مناطق الصدوع والتشققات الأرضية تتسرب المياه الجوفية عبر الصدوع والشقوق إلى أعماق كبيرة بحيث تلامس مناطق شديدة السخونة فتسخن وتصعد إلى أعلى فوارة ساخنة، وبعض هذه الينابيع يثور ويهمد عدة مرات في الساعة وبعضها يتدفق باستمرار وبشكل انسيابي حاملاً معه المعادن المذابة من طبقات الصخور العميقة، ويظهر بذلك ما يطلق عليه الينابيع الحارة، ويقصد الناس هذا النوع من الينابيع للاستشفاء، بالإضافة إلى أن هناك مشاريع تقوم على استغلال حرارة المياه المنطلقة من الأرض في توليد الكهرباء.
    د- طاقة الرياح:


    وربينات توليد الطاقة من الرياحوهي الطاقة المتولدة من تحريك ألواح كبيرة مثبتة بأماكن مرتفعة بفعل الهواء، ويتم إنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح بواسطة محركات (أو توربينات) ذات ثلاثة أذرع دوًّارة تحمل على عمود تعمل على تحويل الطاقة الحركية للرياح إلى طاقة كهربية، فعندما تمر الرياح على الأذرع تخلق دفعة هواء ديناميكية تتسبب في دورانها، وهذا الدوران يشغل التوربينات فتنتج طاقة كهربية.
    وتعتمد كمية الطاقة المنتجة من توربين الرياح على سرعة الرياح وقطر الذراع؛ لذلك توضع التوربينات التي تستخدم لتشغيل المصانع أو للإنارة فوق أبراج؛ لأن سرعة الرياح تزداد مع الارتفاع عن سطح الأرض، ويتم وضع تلك التوربينات بأعداد كبيرة على مساحات واسعة من الأرض لإنتاج أكبر كمية من الكهرباء.
    والجدير بالذكر أن طاقة الرياح تستخدم كذلك في تسيير المراكب والسفن الشراعية.
    هـ - الطاقة الشمسية:


    خلايا تجميع الطاقة الشمسيةتعد الشمس من أكبر مصادر الضوء والحرارة الموجودة على وجه الأرض، وتتوزع هذه الطاقة- المتولدة من تفاعلات الاندماج النووي داخل الشمس- على أجزاء الأرض حسب قربها من خط الاستواء، وهذا الخط هو المنطقة التي تحظى بأكبر نصيب من تلك الطاقة، والطاقة الحرارية المتولدة عن أشعة الشمس يُستفاد منها عبر يتم تحويلها إلى (طاقة كهربائية) بواسطة (الخلايا الشمسية).
    وهناك طريقتان لتجميع الطاقة الشمسية، الأولى: بأن يتم تركيز أشعة الشمس على مجمع بواسطة مرايا محدبة الشكل، ويتكون المجمع عادة من عدد من الأنابيب بها ماء أو هواء، تسخن حرارة الشمس الهواء أو تحول الماء إلى بخار. أما الطريقة الثانية، ففيها يمتص المجمع ذو اللوح المستوى حرارة الشمس، وتستخدم الحرارة لتنتج هواء ساخن أو بخار .
    وأخيراً فهناك اتجاه في شتى دول العالم المتقدمة والنامية يهدف لتطوير سياسات الاستفادة من صور الطاقة المتجددة واستثمارها، وذلك كسبيل للحفاظ على البيئة من ناحية، ومن ناحية أخرى إيجاد مصادر وأشكال أخرى من الطاقة تكون لها إمكانية الاستمرار والتجدد، والتوفر بتكاليف أقل، في مواجهة النمو الاقتصادي السريع والمتزايد، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحسّن نوعية حياة الفقراء بينما يحسّن أيضا البيئة العالمية والمحلية.

    يارب يعجبكم بحثي وماتحرمونيش من ردودكم عليه


    توقيـــــ ع ـــــــــــى


    اللهم اعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك


    اللهم انى اسألك العفو والعافية وأسألك رضاك


    واسألك لذة رؤياك اللهم امين

    avatar
    ملاك النور
    نائبة المديرة
    نائبة المديرة

    mms : ملاك النور(بنوته)
    انثى الاسد عدد المساهمات : 401
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010
    العمر : 24
    الموقع : مصر ام الدنيا

    رد: بحث عن الطاقة المتجددة

    مُساهمة  ملاك النور في السبت يونيو 04, 2011 1:50 pm

    شكراليكي جدا جدا جدا ياملاك الروح على الموضوعده
    مع تمنياتي
    بمزيد من التفوق


    توقيـــــ ع ـــــــــــى




    اللهم ذدنى علما اللهم انى اسالك العفو والعافية

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 7:41 am